The 5-Second Trick For تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



أولاً ، يمكن استخدامه لتحديد سبب وقوع الحادث وعوامل العمل المحددة التي ساهمت فيه. بعد التحليل ، يمكن للمرء تقييم إلى أي مدى تم التعرف على المخاطر. قد يقرر المرء أيضًا تدابير السلامة الفنية والتنظيمية والدرجة التي قد تؤدي بها المزيد من الخبرة الوظيفية إلى تقليل المخاطر.

من الأفضل أن تتعامل دوماً مع سائقٍ محدد، لكن إذا كان الشخص الذي تريده أن يقود السيارة مخموراً إيَّاك أن تسمح له بالقيادة.

تقنيات الكشف عن التصادم: تعتمد تقنيات الكشف عن التصادم على أجهزة الاستشعار والكاميرات للكشف عن المواقف الخطرة وتحذير السائق من احتمالية وقوع تصادم، قد تشمل هذه التقنيات أنظمة التحذير من التصادم الأمامي والخلفي، ونظام التحذير من الخروج عن المسار، ونظام التحذير من الزحام الخلفي. تساهم هذه التقنيات في تقليل مخاطر الحوادث والتصادمات.

دليل شامل حول فرامل السيارات: الأهمية، الوظائف، والأنواع

لتوضيح النقطة الأولى ، من الضروري تحديد أسباب الحادث - أي مصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى ؛ تشكل النقطتان الأخيرتان العوامل التي تؤثر على قياس المخاطر.

تتمثل إحدى الخطوات الجديدة في إدارة السلامة في مفهوم ثقافة السلامة. قد يكون مفهومًا صعبًا ، لأن الثقافة ليست كيانًا مرئيًا. إنه مفهوم مجرد سائد داخل منظمة أو مجتمع.

نقل البضائع النصوص القانونية لنقل البضائع النقل الوطني الطرقي للبضائع

. قد تكون مخاطر مكان العمل في شكل مصادر التعرض أو عوامل ضارة أخرى اقصاء أو تخفيفها الاستبدال

أعطني سلمًا مستقرًا مرتين ، وسوف أتسلقه ضعف ارتفاعه. لكن أعطني سببًا للحذر ، وسأكون خجولًا مرتين. ضع في اعتبارك السيناريو التالي: تم اختراع سيجارة تسبب نصف معدل الوفيات المرتبطة بالتدخين لكل سيجارة يتم تدخينها مقارنة بالسجائر الحالية ، ولكن لا يمكن تمييزها من جميع النواحي الأخرى. هل هذا يشكل تقدما؟ عندما تحل السيجارة الجديدة محل السيجارة المزيد من التفاصيل الحالية ، نظرًا لعدم وجود تغيير في رغبة الناس في أن يكونوا أصحاء (وأن هذا هو العامل الوحيد الذي يمنع التدخين) ، فإن المدخنين سيستجيبون بالتدخين مرتين. وبالتالي ، على الرغم من انخفاض معدل الوفيات لكل سيجارة يتم تدخينها إلى النصف ، فإن خطر الوفاة بسبب التدخين يظل كما هو لكل مدخن.

تكنولوجيا الإضاءة المتقدمة: تلعب تقنيات الإضاءة المتقدمة دورًا حاسمًا في سلامة القيادة ليلاً وفي ظروف الرؤية السيئة. تشمل هذه التقنيات أنظمة الإضاءة الأمامية المتقدمة مثل الأضواء العالية المتوهجة والأضواء الأمامية الذكية التي تتكيف تلقائيًا مع ظروف القيادة. تعزز هذه التقنيات الرؤية وتساهم في تقليل خطر الحوادث.

ردود تلقائية غير واعية إلى حد كبير للمواقف الروتينية (السلوك القائم على المهارة)

هذه الجوانب التي يمكن ملاحظتها للعوامل البشرية في أداء النظام هي إلى حد كبير مظاهر للإطار التنظيمي العام ، وهو عنصر بشري بعيدًا عن المشاركة المباشرة في الحوادث.

حتى إذا تحققت الحاجة إلى بعض الإجراءات ، فقد لا يتخذ العمال أي إجراء لأسباب عديدة: لا يعتقدون ، على سبيل المثال ، أنه مكانهم للتدخل في عمل شخص آخر ؛ لا يعرفون ماذا يفعلون. يرون أن الوضع غير قابل للتغيير ("إنه مجرد جزء من العمل في هذه الصناعة") ؛ أو يخشون الانتقام بسبب الإبلاغ عن مشكلة محتملة. المعتقدات والمعرفة حول السبب والنتيجة وحول إسناد المسؤولية عن الحوادث والوقاية من الحوادث مهمة هنا.

فورد تتراجع عن وعدها بالتحول الكامل إلى السيارات الكهربائية في أوروبا

Report this wiki page